وزير الزراعة يُكرِّم أحد المزارعين
وزير الزراعة يُكرِّم أحد المزارعين


نظم حديثة لزيادة الإنتاجية «الذهب الأصفر» يحتفى بمزارعيه

مصطفى علي

السبت، 14 أكتوبر 2023 - 08:18 م

نجاح منظومة زراعات القمح هذا العام، وارتفاع معدلات الإنتاجية، حمل الأخبار السارة لجميع المزارعين، وجعل «الذهب الأصفر»، يحتفل بأفضل مزارعيه على مستوى الجمهورية.

وكرَّم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أفضل مزارعى القمح، على مستوى الجمهورية، والذين حققوا أعلى إنتاجية هذا العام من المحصول، وذلك خلال الاحتفالية، التى نظمها معهد بحوث المحاصيل الحقلية، لختام فعاليات الحملة القومية للقمح.

اقرأ ايضاً | الأسعار للخلف در| تخفيضات فى السلع الأساسية.. وإجراءات رقابية لمواجهة المتلاعبين

وأعرب وزير الزراعة، عن شكره لكل المزارعين على مستوى الجمهورية، لدورهم فى تحقيق الأمن الغذائى، وإصرارهم على زيادة الإنتاج، وخاصة مزارعى القمح، وأصحاب الإنتاجية العالية، من هذا المحصول الاستراتيجى المهم.

وأكد على أهمية تكثيف حملات توعية المزارعين لاتباع النظم الزراعية الحديثة، والممارسات الزراعية الجيدة، من خلال وسائل الإرشاد الزراعى المختلفة، وتأهيل المزارع، الذى يتم تنفيذ الحقل الإرشادى فى أرضه، بأن يكون خير مرشد للمزارعين من حوله.

وأشار إلى ضرورة التوسع فى عمليات إنتاج التقاوى الجيدة وتغطية كل القرى والمحافظات، لدعم المزارعين وتحقيق أعلى إنتاجية تسهم فى تقليل الفجوة الغذائية وفاتورة الاستيراد.

وشدد على أن الدولة المصرية، تقدم كل أشكال الدعم للمزارعين، فضلاً عن تحفيزهم دائمًا لزيادة الإنتاج.

من جانبه، استعرض د. محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، جهود المركز فى مجال التوسع الرأسى لتحقيق أقصى إنتاجية من وحدتى الأرض والمياه، من خلال استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية، والتى تتحمل الظروف المناخية المختلفة.

بدوره، استعرض د. علاء خليل، مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، الجهود التى يقوم بها المعهد وأجهزته المختلفة، للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، واستنباط التقاوى الجيدة والمحسنة، وإعداد البحوث الزراعية حول الممارسات الزراعية الحديثة والجيدة، ونشرها وتطبيقها فى الحقول، وتوعية المزارعين بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة